سلامة: اتحاد الجامعات يسعى لتفعيل دور الصندوق العربي لتمويل البحث العلمي

 قال امين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمر سلامة ان الاتحاد يسعى لتفعيل دور الصندوق العربي لتمويل البحث العلمي من خلال إيجاد التمويل اللازم له لإقامة المشاريع البحثية للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في البلدان العربية.
ودعا سلامة خلال زيارته للكويت ولقائه عددا من المسؤولين الكويتين في مجال التعليم العالي، بحضور الامين العام المساعد للاتحاد الدكتور خميسي حميدي، الى نشر ثقافة البحث العلمي في الجامعات العربية، وكذلك المنظمات العربية والدولية لدعم مشروع الصندوق العربي للبحث العلمي ما يسهم في حل المشاكل التي تواجة البلدان العربية.
واكد الدكتور سلامة في بيان صحفي صدر عن اتحاد الجامعات العربية اليوم الاحد ان الاتحاد يسعى لايجاد البنية الاساسية لمشاريع البحث العلمي خصوصاً في الجامعات والمؤسسات الاكاديمية العربية التي تعد المصدر الأساسي للابداع والابتكار.
والتقى سلامة والوفد المرافق له خلال الزيارة الى الكويت مدراء ورؤساء الصندوق الكويتي والصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ومعهد الكويت للأبحاث العلمية وجامعة الكويت ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي.
وبحث مع مدراء ورؤساء هذه المؤسسات أوجه التعاون المٌشترك بين اتحاد الجامعات العربية والمؤسساتهم .
وقدم الدكتور سلامة شرحاً موجزاً عن نشأة وتأسيس الاتحاد ومراحل تطوره والمشاريع والخطط الاستراتيجية التي يسعى الاتحاد لتنفيذها بهدف استدامة التنمية والتطوير للوصول الى مستوى افضل لجامعاتنا العربية وضبط العملية التعليمية من خلال زيادة الوعي ونشر ثقافة الجودة.